جميع الألوان صديقة للبيئة

باعتبارها جزء من أكبرشركات البودرة على مستوى العالم، فنحن في أكزونوبل فخورين بالتزامنا بتقديم المنتجات والتقنية الصديقة للبيئة والحفاظ على الاستدامة البيئية, من خلال التزام جاد وسعي دؤوب لتحقيق أهدافنا وترقي عرش المراكز الثلاثة الأولى في مؤشر داو جونز للاستدامة.

لماذا نقدم الألوان صديقة البيئة؟

الاحترار العالمي– محدودية الموارد – الدمار البيئي: جميعها حقائق مؤلمة نعيشها في القرن الحادي والعشرين.

تسعى الشركات في الوقت الحالي إلى تخفيض الآثار البيئية؛ فكلما زادت التوجيهات الحكومية في هذا الخصوص، ازداد عبء المحافظة على الاستدامة البيئية, الأمر الذي يمكن المساعدة فيه من خلال استخدام بودرة الطلاء.

للشركة باع طويل في تخليص منتجاتنا من المواد الضارة, وفي غالب الأحوال نقود نحن الطريق ويتبعنا الآخرون.      

بودرة الطلاء التي نقدمها خالية من صبغات رصاص سام. وإلى جانب كوننا رائد عالمي في التقنية الخالية من مركب Triglycidyl  Isocyanurate TGIC . (يُعتبر TGIC موصل مضاد يستخدم كعامل معالجة في بودرة الطلاء منذ السبعينيات).

ولكن كيف يمكن الحفاظ على البيئة؟

ببساطة:

  • لا توجد مركبات عضوية متطايرة.
  • لاتوجد معادن سامة ثقيلة مثل الرصاص أو الكروم (الخامس).
  • وفي الغالب لا توجد مخلفات عند استخدام بودرة انتربون, حيث يمكن معالجة الرش الزائد للدهان وإصلاحه أو معالجته مرةأخرى أو إعادة استعماله.
  • تعتبر بودرة انتربون للطلاء مستدامة, حيث تقلل الحاجة إلى استبدال المنتجات أو البودرة.
  • الكثير من المنتجات لها أثربيئي أقل من المنتجات المماثلة.

لعدم وجود مركبات عضوية متطايرة الكثير من المميزات

تتعدد المزايا البيئية لمنتجات أكزونوبل, وربما لخلوها التام من المركبات العضوية المتطايرة تعد الأفضل.

يتم تصنيع بودرة الطلاء من مواد خام، مثلًا لكثير من الدهانات الأخرى، لكنها خالية من المذيبات العضوية. وهذا يعني عدم تسرب أي مركبات عضوية متطايرة في الجو أثناء عملية الطلاء. إلى جانب، عدم وجود ضرورة لإدخال المذيبات مع بودرة الطلاء، مما يقلل من مخاطر حدوث حريق أثناء عمليات تخزين المنتجات واستعمالها.

ويقصد بالطرق المتميزة المستخدمة في عملية الطلاء استخدام منتج خالِ من المذيبات يمكن استخدامه في عملية دهان واحدة؛ وعدم الحاجة إلى العمل بالكثير من البودرة أو استخدامها, مما يساعد على القيام بالعملية باستخدام البودرة وتحقيق مستوى استفادة أفضل بقليل من المخلفات وبسعر اقتصادي.